الرئيسية » اخبار رياضية » بوركينا فاسو ظاهرة بطولة الكان 2017

بوركينا فاسو ظاهرة بطولة الكان 2017


خرج منتخب بوركينا فاسو من بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما خسر أمام المنتخب المصري في الدور نصف النهائي، وحل ثالثاً بعد الفوز على غانا في مباراة تحديد المركزين.

الأخيال البوركينية، قدموا بطولة رائعة، الخروج أمام البطل التاريخي في الدور نصف النهائي وبركلات الترجيح، وأفضلية واضحة طوال المباراة، يؤكد أن هُناك منتخب قوي على الساحة الأفريقية.

المدرب دوارتي، قدم منتخب رائع للجميع في هذه البطولة، قاموا بنتائج ممتازة، تصدروا مجموعتهم التي ضمت الكاميرون والجابون البلد المستضيف، وغينيا بيساو.

لم يخسر في مباراة الإفتتاح أمام الكاميرون، وتعادل الفريق بصعوبة وقدم مستوى مميز في اللقاء، ثم في الجولة الثانية خرج الخيول بتعادل ثمين أخر من الجابون، قبل الفوز على بيساو، ليتصدر المجموعة ويجد المنتخب التونسي في مواجهته.

الفوز على تونس في الدقائق العشر الأخيرة بهدفين، جعلهم في نصف النهائي لمواجهة المنتخب المصري، وتقديم مباراة مميزة وأداء أفضل من الفراعنة، لكن خبرة أصدقاء الحضري وتألق الحارس صاحب الـ44 عاماً، أوقفت حلم الخيول.

يمتلك المنتخب البوركيني مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل بيرتراند تراوري، وبيترويفا الذي غاب عن المنتخب بعد الإصابة في مباراة الإفتتاح، وبريجويسي ناكولما، بالإضالة للمهاجم أريستيد بانسية.

كل هؤلاء اللاعبين بالإضافة للحارس كواكو كوفي، وإمتزاج الخبرة بالشباب، عوامل تجعلنا نستبشر خير في المنتخب البوركيني، بتصفيات كأس العالم، وقد نجده مفاجأة من مفاجأت أفريقيا التي إعتدنا عليها.

ويتواجد المنتخب البوركيني، في المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، بجانب السنغال وكاب فيردي وجنوب أفريقيا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*